الاثنين، 1 ديسمبر 2014

طائرات التحالف الامريكي تقصف مواقع لداعش في سوريا والعراق وجماعة "خراسان"


ضربت طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عشرات العربات والقواعد التابعة لتنظيم داعش، وبينها "وحدة الحرب الالكترونية" خلال 4 ايام من الغارات، بحسب ما اعلن الجيش الاميركي.
وقال الجيش انه في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر و1 كانون الاول/ديسمبر قصفت المقاتلات والطائرات بدون طيار التابعة للتحالف اهدافا في العراق وسوريا حيث اصابت مسلحين يحاصرون بلدة عين العرب شمال سوريا، ومقر تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.
وفي الرقة، اصيبت دبابة و14 عربة اخرى ومقرا للمسلحين ووحدة الحرب الالكترونية. وقال الجيش ان 17 من غارات التحالف الـ 27 في سوريا استهدفت تلك المنطقة خلال الايام الاربعة، مشيرا الى قصف 7 وحدات تابعة لداعش ومبنيين و3 دبابات و4 عربات.
من ناحية اخرى استهدفت احدى غارات التحالف ما يسمى بـ "مجموعة خراسان" التي تضم عددا من مسلحي تنظيم القاعدة قرب حلبن ولم ترد انباء عن وقوع اصابات او اضرار في هذه الغارة.
اما في العراق، فقد شن التحالف 28 غارة اخرى اصابت عربات وقطع مدفعية وقواعد ومواقع قتالية لداعش قرب مدن الموصل وهيت وتلعفر وتكريت والرمادي.
وتشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا كل من البحرين والاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة، اما في العراق فتشارك في التحالف استراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا.
وبدأت الضربات الجوية في العراق في اب/اغسطس بعد ان استولى هذا التنظيم على الموصل وشن هجوما خاطفا استولى خلاله على مناطق واسعة من غرب البلاد.
وتم توسيع الحملة لاحقا لتشمل سوريا بعد ان توعد الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ "اضعاف والقضاء على" تهديد "داعش" من خلال شن هجمات جوية وزيادة الدعم للقوات الكردية والعراقية.
الوكالات






إرسال تعليق

اخبار يوميه , اردنيه,عربيه,عالميه

ليث خريسات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الاردن نيوز
برمجة : ليث خريسات