السبت، 24 يناير 2015

سانا: الجيش يقضي على مسلحين في ريفي درعا والقنيطرة






تجددت الاشتباكات، الأحد، في حي جوبر بدمشق، في وقت طال قصف مدن وبلدات دوما وعين ترما وزملكا بريفها، والباب وبزاعة في حلب.

وأفادت مصادر معارضة، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تجدد الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية في حي جوبر بدمشق، كما تواصل قصف جوي وصاروخي على دوما وزملكا ومضايا، وعين ترما بريفها، أدى في بعض المناطق لوقوع إصابات.

من ناحية أخرى، قال نشطاء، أن الطيران الحربي استهدف مدينتي الباب وبزاعة بريف حلب،  دون معلومات عن سقوط ضحايا.
من جانب آخر، تحدثت مصادر معارضة، عن قصف طال طفس والصورة والمزيريب وبصرى الشام بريف درعا، في وقت دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في الشيخ مسكين.
من جانبه، قال مصدر عسكري لوكالة (سانا) الرسمية، أن "وحدة من الجيش قضت على العديد من المسلحين في معربة وعتمان والحراك وبصرى الشام بريف درعا".
في سياق آخر، قال المصدر العسكري أن "وحدات من الجيش دمرت مقرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية في الطرف الغربي لقرية اوفانيا وقضت على إرهابيين في الصمدانية الغربية ونبع الصخر بريف القنيطرة".
وتحتدم المواجهات بين القوات النظامية ومقاتلو المعارضة في مناطق عدة في البلاد، في وقت تشير آخر الإحصاءات  الأممية لسقوط أكثر من 200 ألف قتيل ومليون جريح و3.2مليون لاجئ ببلدان الجوار و7.6مليون نازح بين المحافظات السورية, في وقت يطرح المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مبادرة لتجميد القتال تبدأ من مدينة حلب.








هناك تعليق واحد:

اخبار يوميه , اردنيه,عربيه,عالميه

ليث خريسات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الاردن نيوز
برمجة : ليث خريسات